الأربعاء، 16 سبتمبر 2020

نقل العفش

 



ما النصائح التي تساعدك في نقل العفش بشكل آمن ؟

عندما تفكر في نقل العفش من بيتك لبيت أخر عليك أن تحرص على معرفة النصائح اللازمة الواجب تنفيذها للحصول على عملية نقل آمنة، فعملية نقل العفش عملية صعبة قد تؤدي لمحتويات للكسر والتلف إن قمت بخطوة خاطئة، ولأن المقتنيات تمثل أهمية وقيمة لأصحابها سنتعرف في المقالة على أهم النصائح الكاملة لعملية نقل عفش صحيحة بداية من تجميع المحتويات وحتى نقله وتوصيله للبيت الجديد:

رسم خطة وتدوين المقتنيات: رسم الخطة قبل البدأ من الخطوات الأساسية في نقل عفش آمن بدون خسائر نهائياً، فرسم الخطة وهو تدوين محتوياتك في أوراق لمنع ضياع أو نسيان أي قطعة، كما يجب عمل لاصقات صغيرة على كل كرتونة أو كيس بلاستيك بما داخله لتسهيل عملية الفرز وقت النقل، فقبل النقل بيومين عليك تحضير قائمة بالمقتنيات.

تنظيف العفش: يفضل تنظيف العفش جيداً قبل النقل لتنظيف الغبار المتراكم به ولطرد الحشرات كسوس الخشب والصراصير التي تستقر داخل الموبيليا الخشبية لفترات طويلة، كما يجب تنظيف المفروشات السجاد – الموكيت – الستائر – الملابس وتعطيرهم ثم تغليفهم في أكياس بلاستيك لحمايتهم من الأتربة الجوية عند النقل.

تصليح الأجزاء المكسورة: لكي تحصل على أثاث ذات شكل أنيق وديكور رائع بالمنزل الجديد قم بتصليح الأثاث المستعمل التالف أو المكسور، فمع الوقت تتعرض الموبيليا لقشور الدهانات وبهتان ألوانها وكسور بعض الأجزاء فهناك شركات تقوم بإصلاح الأثاث المستعمل وتعيده جديد كما كان.

الإتفاق على سيارات النقل المجهزة: إن كنت ستقوم بنقل الأثاث بمفردك فعليك الاتفاق على سيارات مجهزة وآمنة ومغلقة لنقل الاثاث وخاصة في فصل الشتاء وتقلبات الطقس كالتعرض للأمطار والعواصف، ويجب احضار القائدين المهرة وذلك بالبحث حول الأكثر إحترافية لتفادي الاصطدامات لعفش منزلك وكسور المحتويات الزجاجية في الطرق المنعرجة والمطبات.

اختيار شركة نقل عفش: يفضل اختيار شركة نقل عفش ويجب التأني بالبحث فهم يمتلكون الأساسيات بالنقل ويمتلكون الخبرة في التعامل مع الاثاث والمتقنيات الزجاجية بالفك والنقل والتغليف والتركيب، فالنقل بمفردك أو بمساعدة أصدقائك الغير ممتلكين للخبرة سيجعلك تفقد أحد القطع أثناء النقل.

ترتيب الملابس: عند النقل قم بترتيب الملابس الصيفية منفصلة عن الملابس الشتوية لسهولة الترتيب عند وضعها بالمنزل الجديد وعند التغليف قم بوضع الفلين بداخلها لحفظها من الحشرات.

تجميع الأدوات البسيطة: لعدم الإزدحام ونسيان أي قطعة عند النقل قم بتجميع الأدوات البسيطة صغيرة الحجم ووضعها في كراتين وغلقها جيداً ونقلها أول شىء.

شراء أدوات تغليف سميكة وذات جودة: أدوات التغليف تمثل أهمية كبيرة في حماية العفش عند النقل فقم بشراء كراتين سميكة وقوية وأحبال لربط الموبيليا داخل السيارات ولاصق متين لغلق الكراتين والأكياس بإحكام، وفلين لوضعه مع الانتيكات وأدوات المطبخ لمنع الكسر والخدش.

إحضار أوناش لرفع الأثاث: إن كنت تسكن بالأدوار المرتفعة فسوف تحتاج للأوناش لتحميل وتنزيل الاثاث بسبب ضيق المباني والسلالم منعاً للإصدامات، فعليك اختيار الأوناش الهيدروليكية الحديثة.

تصوير العفش: فكرة التصوير سوف تغنيك عن النسيان وفقدان العفش عند الفرز فقم بتصوير كل قطعة وكل كرتونة لتتذكر الأعداد والمقتنيات عند النقل للمنزل الجديد.

إحضار أكياس المسامير: هناك أكياس لمعدات الفك والتركيب الخاصة بالموبيليا والمسامير فقم بشرائها وتخزين تلك المعدات الصغيرة بها لمنع فقدانها.

ما النصائح التي تساعد بنقل الأجهزة الكهربائية بطريقة آمنة وصحيحة ؟

·         نقل الأجهزة الكهربائية من المراحل التي تحتاج لإتباع إرشادات السلامة والأمان بالتعامل مع كل جهاز بالطريقة الصحيحة في الفك والتخزين والنقل والتركيب فتلك العملية تحتاج لمتخصص وإن كان أمر النقل ستقوم به أنت، عليك النظر داخل كاتلوج كل جهاز في فك الأسلاك والمكونات وتغليفه داخل الكرتونة الخاصة به وغلقه جيداً.

·         فقم أولاً بتفريغ الثلاجات والديب فريزر وتنظيفهم من الداخل والخارج لإزالة بقايا الأطعمة والروائح ثم تخزينهم في الكراتين الخاصة بهم.

·         تنظيف المكيفات جيداً وإزالة الأتربة والأوساخ وتعقيمه من الحشرات والبكتريا.

·         وضع الأسلاك بطريقة صحيحة وبدون ثني منعاً للتلف والتآكل.

·         يفضل وضع الفلين داخل كل كرتونة جهاز لأنه يحمي من الصدمات عند النقل بالأوناش والسيارات.

·         إن كان أمر فك الأجهزة صعب عليك قم بالإستعانة بالفنيين الكهربائيين المتخصصين في ذلك ليقوموا بتلك المرحلة لضمان عدم التعرض لأي خسائر.

 

كيفية نقل التحف والأنتيكات الزجاجية بدون كسر ؟

كلاً منا عند النقل من منزل لأخر يحتار في نقل الأنتيكات والتحف والأدوات الزجاجية منعاً من كسورها فهي من القطع الأثرية التي تحميل ذكريات وقمية وأسعار باهظة، وخصوصاً لمحبي تلك الديكورات التي منازلهم تكون عبارة عن أنتيكات فقط ويتواجد لديهم قطع نادرة تعد ثورة، فعندما تقرر النقل عليك إتباع تلك النصائح لنقل الأنتيكات بأمان:

·         أولاً عليك احضار مواد تغليف الأنتيكات والزجاج والحرص على إختيار أفضل مواد تغليف متينة وقوية لمنع تعرضها للكدمات والكسور أثناء التحميل على الأوناش.

·         تغليف الزجاج بالفقاعات لمنع الخدش ووضع الفلين بين كل أنتيكة والأخرى.

·         تغليف اللوحات جيداً فهي من القيم النادرة ومنهم اللوحات ذات الصور للأشخاص ذات القيمة في حياتنا لتضمن عدم تعرضها للخدوش.

·         عند نقل النجف وأدوات الإضاءة قم بفك اللمض من داخلها وتغليفها ونقلها بمفردها.

·         هناك خبراء في نقل الأنتيكات الزجاجية قم بالاستعانة بهم إن كنت تريد النقل الآمن.

 

كيفية تعبئة ونقل أدوات المطبخ ؟

·         أدوات المطبخ من الأدوات المعرضة للكسر فهي تتكون من الأواني الزجاجية والكؤوس وغيرها من الأدوات الزجاجية فهي تحتاج لصناديق متينة وكراتين سميكة لتغليف الأطقم الزجاجية.

·         يجب وضع فوم وورق مقوى في قاع كل كرتونة لتفادي الكسور.

·         تغليف كل قطعة بمفردها حتى وإن كانت صغيرة ثم وضعها في الصناديق ويفضل وضع شرائح فوم أو كرتون سميك بين كل قطعة والأخرى.

·         عند نقل الأطعمة فقم بإزالة الفاسد وإلقائه بالقمامة لمنع الإختلاط بالبقية والتعرض للرائحة الكريهة.

·         نقل مقتنيات المطبخ بمفردها في سيارة متوسطة الحجم.

·         عند نقل الحلل والصواني لا تقوم بترك فراغات بينها في الكراتين لأن هذا الوسع يؤدي للإصطدام على الطريق وتعرضها للخدش، فقم بوضع مواد سميكة لإغلاق أي وسع.

ما المحاذير الواجب إتباعها عند نقل العفش ؟

هناك محاذير عليك معرفتها قبل النقل لتفادي التعرض للأضرار والخسائر:

·         إن قمت ستختار شركة نقل فقم بالاستعانة بهم بعد البحث والإستقرار على الأفضل ورؤية آراء الأخرين بهم لكي لا تدفع المال الكثير مقابل عملية غير مرضية.

·         ستجد أسعار متفاوتة بين شركات نقل الاثاث فعليك اختيار السعر المناسب إليك، فهناك شركات ذات أسعار باهظة وتقدم خدمة غير مناسبة وهناك العكس وبخدمة إحترافية.

·         عند الاتفاق مع شركة نقل العفش قم بأخذ الضمانات والعقود التي تضمن حقك قبل النقل، فإختيار الوقت المناسب من شروط السلامة والأمان عند النقل.

·         إن كنت ستقوم بتلك العملية بمفردك فعليك إختيار النقل بالصباح الباكر وأن تقوم قبلها بتجميع العفش وترتيب كل شىء وتغليفه لفرزه يوم النقل سريعاً ثم النقل.

·         يفضل تعقيم العفش قبل النقل لطرد الحشرات التي تقوم بتلفه.

·         تجهيز المنزل الجديد قبل نقل العفش فقم بتنظيفه جيداً لوضع العفش في أماكنه بمجرد الوصول حتى لا تضيع وقتك.

 

 


عزل خزانات المياه

  ما هي النصائح اللازمة لسلامة الخزان ؟ لكي تحافظ على خزان المياه نظيفة وغير ملوثة ولتكون صالحة للاستخدامات اليومية بدون خوف من الإصابة با...