الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

شركة عزل فوم بالرياض


ما هي مميزات العزل بالفوم ؟

تقوم بعض الشركات المتخصصة في عزل فوم بالرياض بعزل  الشينكو، حيث يعتبر من أفضل العزل الذي يستخدم، بالإضافة إلى استخدام عزل البولي يوريثين من أجل عزل الحمامات وكذلك الأسطح ويعتبر عزل الفوم من أرخص أنواع العزل بالرغم من ذلك تستطيع أن تضمن وقت أطول نظرا لوجود العديد من الاستخدامات له والمميزات أيضا وخاصة البولي يوريثان ومن بين هذه المميزات ما يلي:
       يطلق على هذا العزل  اسم العازل الثنائي وذلك لأنه يوفر نوعين من العزل،  العزل الحراري وكذلك العزل المائي وبالتالي يطلق عليه هذا الاسم.
       كما أن  العزل بالفوم يستطيع أن يقول درجة الحرارة بنسبة تصل إلى 42 في المئة.
       يستطيع العزل بالفوم أن يعزل الماء بنسبة تصل إلى  100 في المئة.
       وبالإضافة إلى ذلك فإن العزل بالفوم أيضا يوفر الكهرباء بطريقة كبيرة،  وذلك بسبب عدم اللجوء إلى المكيفات أو المراوح أو الأجهزة الكهربائية التي تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء، حيث يعمل على توفير هذه الكهرباء.
       يعمل العزل بالفوم أيضا على انعكاس الأشعة فوق البنفسجية التي تأتي من ضوء الشمس والتي  تؤدي إلى وجود العديد من الأضرار على صحة الإنسان.
       كما أن  العزل  بالفوم أيضا يعزل جميع الأصوات بطريقة كبيرة جدا.
       ومن مميزات العزل بالفوم أيضا أنه يكون قليل على الأسطح وبالتالي لا يشكل حمولة كبيرة نتيجة خفة الوزن التي يتصف بها وذلك لأنه خفيف الوزن.
       كما أنه لا يشكل أخطار على المستخدمين الذين يعيشون في المبنى ولا يشكل مخاطر أيضا على العاملين خلال عملية تطبيق هذا العزم.
       وبالإضافة إلى ذلك فإنه لا يحتاج إلى العديد من الصيانة الدورية.
       يستطيع العزل بالفوم أن يمرر بخار الماء من المبنى الداخلي إلى  الخارجي ولكنه لا يقوم بالعكس.
       كما أنه سهل أيضا في  التطبيق وسريع في ذلك ويوفر العديد من المال والوقت والجهد أيضا.
        مناسب لكافة أنواع الأسطح سواء كانت هذه الأسطح بلاستيكية أو معدنية أو كانت خرسانية.
       المواد التي يتكون منها الفوم  لا تكون سامة ولكنها تكون نظيفة ولا تعمل على حدوث أي أضرار بالبيئة.
       يتم وضع الفوم الذي يطلق عليه البولي يوريثان على الأسطح وبالتالي يجعله عازل للأسطح المستوية وكذلك أيضا مناسب للأسطح غير المستوية بطريقة جيدة.
       وبالإضافة إلى كل هذه المميزات فإن هذا النوع من العزل أرخص الأنواع وبالتالي  لا يحتاج إلى التكاليف المالية الباهظة.
       يمكن التحكم بسهولة في السمك الخاص بطبقة  العزل على حسب اختيار العميل.

ما هي أبرز أنواع العزل بالفوم شركة عزل فوم بالرياض

يوجد أنواع متخصصة في العزل بالفوم ومن بينها ما يلي:
أولاً: يمكن عزل الأسطح عن طريق البولي يوريثان الذي تقوم الشركات بتقديم، حيث تعد هذه المادة واحدة من المواد العضوية التي يمكن استخدامها وتتميز بقدرتها الكبيرة على التقليل من التوصيل الحراري، وبالإضافة إلى ذلك فإنها يوجد فيها أيضا بعض الإمكانيات الضعيفة جدا التي يمكن من خلالها امتصاص البخار أو امتصاص الماء،  كما أن هذه المادة تتصف بخفة الوزن وتقوم بمقاومة أنواع الضغط المرتفع.
وبالإضافة إلى ذلك يوجد نوعين منها، النوع الأول يكون طلب وبالتالي فهو يكون في صورة ألواح جاهزة يتم وضعها على السطح الذي يرغب العميل في عزله، أما النوع الثاني هو السائل وبالتالي يقوم العمال بصبه أو ورشه على السطح المرغوب عزله  ثم بعد فترة من الزمن يصبح صلب،  كما أن عزل البولي يوريثان يعتبر من أفضل الطرق التي تقاوم الاختراق وكذلك عازل جيد لكل من الحرارة والماء وأيضا الظروف المناخية التي تحدث،  كما أن هذا النوع يقوم بالالتصاق بالسطح مثل طبقة واحدة بطريقة سهلة ولا يحتاج في ذلك استخدام المواد اللاصقة من أجل تثبيته.
ثانياً:  يمكن استخدام العزل الذي يسمى البوليستيرين أو ما يسمى الفوم الأزرق أو الأبيض ويعتبر هذا النوع من العزل أيضا مشهور في جميع الأماكن التجارية العامة والذي يعرف باسم الفوم الأزرق أو يعرف باسم الفوم الأبيض،  ويوجد لدى العديد من الشركات المتخصصة في هذا المجال كما أنه  عبارة  عن مادة بلاستيكية وتتخلل في هذه المادة بعض جزيئات الهواء، كما أنها أيضا تتميز  بخفة الوزن ويوجد أيضا مجموعة من الفراغات الهوائية التي توجد فيه أثناء تركيب هذه المادة.
وبالإضافة إلى ذلك فإن البولسترين أيضا له مميزات باعتبار أنه من المواد غير المسربة للماء تماما كما أنه لديها قدرة كبيرة على تقليل التوصيل الحراري،  أما بالنسبة إلى الكثافة يعتبر هذا النوع من أنواع الفوم له كثافة كبيرة عند مقارنته بالمواد الأخرى الخاصة بالعزل،  ومن المعروف أيضا أنه عند زيادة الكثافة تزداد الصلابة،  كما تزداد أيضا القدرة على المقاومة من حيث تأثير الحرارة،  ومن تم قد يزيد السعر قليلا.
كما أن هذا النوع من  العزل بالفوم متوفر أيضا لدى شركات عديدة وذلك لأنه له الكثير من المميزات،  حيث يسهل تطبيق هذا النوع،  كما أنه  موفر للوقت أيضا وبالتالي يقوم العمال برص مجموعة من الألواح الجاهزة بجوار بعضها في وقت قليل جدا.
وبالإضافة إلى ذلك فهناك نوعين من الألواح منها الألواح العادية ويوجد منها أيضا الواحد تسمى العاشق والمعشوق ويعتبر هذا النوع هو الأفضل.

 ما هي أنواع البوليسترين المستخدمة بالعزل ؟

 البوليسترين يوجد له نوعين في الأسواق وهذين النوعين هما المنتشرين والأكثر شعبية، حيث يطلق على النوع الأول الفوم المشكل بالبثق،  أما بالنسبة للنوع الثاني فهو يعرف باسم الفوم المشكل بالقولبة وسوف نقوم بالتعرف على هذين النوعين فيما يلي:

النوع الأول: هو العزل بالفوم الذي يسمى البوليسترين المشكل بالبثق، ويتم استخدام هذا النوع من الفوم من خلال صهر الجزيئات الخاصة بالبولسترين والذي يتم سهره من خلال الجهاز المخصص بالصهر، بالإضافة إلى وجود مادة وهذه المادة يطلق عليها النافخة ومن ثم يصبح البوليسترين قابل للتشكيل بالبثق وبالتالي يقوم العمال ببثق هذه الجزيئات للأجواء الخارجية وبالتالي يطلق على هذا النوع من البوليسترين اسم البثق،  حيث يتميز هذا النوع بقدرته على التجانس كما أنه يقاوم الحرارة أيضا وبالتالي يقوم العديد من الأشخاص باختيار هذا النوع من العزل، بالإضافة إلى امتيازه بخفة الوزن وأيضا مقاومة الضغط ومن أجل ذلك انتشر  كثيرا في الأوقات الأخيرة نتيجة هذه المميزات التي قمنا بذكرها،  بالإضافة إلى أنه سهل التركيب ويتميز أيضا بالسعر المنخفض عند مقارنته بالعوازل الأخرى غالية الثمن.
النوع الثاني: البوليسترين المشكل بالقولبة، وهناك شركات تستخدم هذا النوع أيضا من العزم وهذه المادة تكون ناتجة من خلال عملية كيميائية وتسمى هذه العملية البلمرة وذلك لأن هذه العملية يتم بلمرة مادة فيها تسمى  الستايرين  وهي واحدة من المنتجات  البترولية العضوية التي تنتشر بطريقة كبيرة في المملكة العربية السعودية،  وبالتالي فإن هذه المادة يتم خلطها بالماء الساخن من أجل تحفيز البلمرة وبعدها يتم وضع كمية مناسبة من غاز الميثان أيضا،  بعد ذلك ينتج بعض الجزيئات الصغيرة المتفرقة من مادة البوليسترين بعد تشبعها بغاز الميثان وبعدها توضع في قوالب محكمة ومشبعة أيضا من بخار الماء الساخن وبالتالي فإن الحرارة تعمل على تمدده داخل هذه القوالب.


ذات صلة






عزل خزانات المياه

  ما هي النصائح اللازمة لسلامة الخزان ؟ لكي تحافظ على خزان المياه نظيفة وغير ملوثة ولتكون صالحة للاستخدامات اليومية بدون خوف من الإصابة با...